أخبار رئيسيةمحلي

دودين : نتمنى أن نتخلص من أوامر الدفاع …

جوردن ديلي – قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين إن الحكومة التزمت بالتوجيه الملكي بأن تبقى أوامر الدفاع بحدها الأدنى دون أن تمس الحريات وتقتصر على المواضيع المتعلقة بجائحة كورونا.

وأضاف أن الحكومة تتمنى أن تتخلص من القانون بعد أن تتخلص من الجائحة التي اجتاحت العالم، ومتسائلاً “ما الحاجة له لولا وجود الجائحة؟”.

وحول نسبة التطعيم قال دودين إن الأردن بلغ نحو 50% في برنامجه المستهدف للفئة التي تتجاوز 18 عاماً، فيما تجاوزت النسبة 86% في عمان، مشيرا إلى أن الوضع مطمئن.

وأضاف دودين :”إننا جميعا نتمنى أن نتخلص من أوامر الدفاع بعد أن نتخلص من الجائحة التي اجتاحت العالم”.وبين أن قانون الدفاع يشكل عبئا على الحكومة، متسائلا “ما الحاجة له لولا وجود الجائحة؟.”

وأكد أن الخبراء المختصين هم من سيقررون متى تنتهي الجائحة، بناء على المعايير التي يستخدمونه، وعليه يمكن معرفة انتهاء العمل بقانون الدفاع.

وحول اللقاحات، قال دودين إن واجبا علينا كان بأن نحث الناس على تلقي اللقاح، حيث إن متلقي الجرعتين على الأقل هو في طوق النجاة، ويقلل من تأثيرات الفيروس.

وتابع دودين، أنه الاستراتيجة لفتح القطاعات كانت بأن الهدف هو الوصول إلى 4.5 متلق للجرعة الأولى، لكن النصائح الطبية أكدت أن الوصول إلى 3 ملايين متلق للجرعتين أفضل من 4.5 مليون جرعة واحدة، وهذا ما نعمل وعملنا عليه.

وأكد “أننا بلغنا ما نسبته 86.6% من الفئة المستهدفة للوصول إلى المناعة المجتمعية في عمان”.

وأضاف “اقتربنا من 50% للفئة المستهدفة في برنامج التطعيم لما تزيد أعمارهم عن 50 عاماً، و32% ممن تزيد أعمارهم 12 عاماً”.

وختم حديثه في هذا الملف، أن بعض الأفراد لديهم تردد في الذهاب وتلقي المطاعيم، مشيرا إلى أن ذلك طبيعي على المستوى العالم والتخوّف من تلقيه.

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى