اقتصادالرئيسية

“دويتشه بنك” يتوقع ركود الاقتصاد الأمريكي في العام المقبل

جوردن ديلي – يتوقع “دويتشه بنك” دخول الاقتصاد الأمريكي في حالة ركود في العام المقبل، مع رفع الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة بوتيرة سريعة لوقف تسارع التضخم.

وقال محللو البنك الاستثماري عبر مذكرة بحثية، إن الاحتياطي الفيدرالي قد يرفع الفائدة 50 نقطة أساس في اجتماعاته الثلاثة المقبلة ليصل إلى أعلى 3.5% بحلول منتصف العام المقبل.

وكان الاحتياطي الفيدرالي قد رفع معدل الفائدة 25 نقطة أساس في مارس الماضي، متوقعًا 6 زيادات إضافية بنفس الوتيرة في هذا العام.

وأوضح “دويتشه بنك”: “من المتوقع أن يتعرض الاقتصاد الأمريكي لضربة كبيرة من تشديد الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية بحلول نهاية العام المقبل وبداية 2024”.

وأشار البنك إلى أن الفيدرالي سيخفض ميزانيته العمومية البالغة 8.9 تريليون دولار بحوالي تريليوني دولار بنهاية العام المقبل، ما يعادل ثلاث أو أربع زيادات إضافية للفائدة بمقدار 25 نقطة أساس لكل منها.

ويعتبر “دويتشه بنك” أول البنوك الكبرى التي تتوقع ركود الاقتصاد الأمريكي، حيث إن “جولدمان ساكس” توقع في تقرير اليوم أن الانكماش الاقتصادي بعيد عن الحتمية بفضل قوة السيولة لدى الشركات والمستهلكين في الولايات المتحدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى