الرئيسيةمجتمع

رئيسة جامعة قرطاج التونسية تزور الجامعة الالمانية الأردنية

جوردن ديلي – استقبل رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي رئيس جامعة قرطاج في تونس الأستاذ الدكتورة نادية بوعصيدة والأستاذ الدكتور رومان اوبرمايزر من جامعة زيغن الألمانية وبحث معهم سبل التعاون المشترك في المجالات الأكاديمية والبحثية وتبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية.

وعرض الدكتور الحلحولي خلال اللقاء لنشأة الجامعة وبرامجها الأكاديمية والعلمية ومنجزاتها ورسالتها بأن تكون جامعة دولية تطبيقية رائدة في مجال البحث العلمي والريادة وخدمة المجتمع، مشيرا الى تطللها الى بناء شراكات استراتيجية مع المؤسسات الصناعية والتعليمية في ألمانيا والعالم العربي.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره مدير مشروع التعليم السوري الأردني الدكتور ضياء الدين أبو طير ومدير مكتب المشاريع الدولية المهندسة رشا الحمود مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين الجامعات الثلاثة ولا سيما التعاون في مجالات البحث العلمي المتنوعة وتعزيز الشراكة في استقطاب التمويل الخارجي لمشاريع البحث العلمي.

يشار الى أن زيارة الدكتورة بوعصيدة والدكتور اوبرمايرز للجامعة، تأتي على هامش مشاركتهم في الاجتماع الختامي لمشروع الأنظمة السيبرانية الذي تستضيفه الجامعة بمشاركة ممثلين عن جامعات في الأردن وألمانيا والسويد وتونس وفلسطين.

زر الذهاب إلى الأعلى