عربي و دولي

زاخاروفا: مصالح الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة تلتقي في دعم الحرب في اوكرانيا

جوردن ديلي – قالت المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا ان الولايات المتحدة الأمريكية تؤثر تأثيرا شاملا على أوكرانيا وتسعى لتحقيق مصالحها الجيوستراتجية الخاصة بمواجهة الحركات الروسية ، حيث لا تزال واشنطن تدعم الحرب في أوكرانيا ولا تخفي موقفها عن أحد.

واضافت زاخاروفا في تصريحات صحفية ان مصلحة الاتحاد الأوروبي تلتقي مع مصالح الولايات المتحدة ، اذ إن تسليح وتمويل نظام كييف وتدريب أفراده، حيث تحول الحلف السياسي والاقتصادي إلى المنظمة العسكرية التى تشعل نيران الحرب أكثر وأكثر.

واضافت ان دول الغرب لا تلاحظ استخدام القوات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب والأسلحة الواردة منها لتوجيه الضربات على البنية التحتية المدنية في منطقة دنباس ، حيث تتعرض البيوت والمستشفيات والمدارس لقصف أوكراني ما يسفر عن قتلى وجرحى للابرياء، مشيرة الى انه وحسب البيانات الرسمية الأوكرانية أن جميع الأهداف يتم تنسيقها مع الولايات المتحدة مباشرة.

وختمت الدبلوماسية الروسية أن قيادة الدول الغربية والمنظمات الدولية لا تريد تقييم أعمال وفعاليات النازيين في أوكرانيا وهذا الموقف يعزز ثقتهم في عدم المعاقبة ويؤدي إلى تمديد النزاع وزيادة عدد الضحايا.

Back to top button