Main Newsمنوعات

صابون حليب الحمار يغزو الاسواق ..ماذا تعرفين عنه؟

جوردن ديلي – بعيداً عن فكرة أنّ بعض الناس قد يستقبحون استخدامه فإن صابون حليب الحمير يحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر التي تقدم فوائد هامة، لا سيما للبشرة.

يُعتقد أنّ صابون حليب الحمير يحفز تجديد الخلايا، ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويهدّئ الالتهاب الناجم عن حب الشباب والأكزيما، وكذلك يرطب البشرة الجافة.

فوائده:

صابون حليب الحمير صابون كريمي غني مصنوع من حليب أنثى الحمار ولا شيء آخر، ويقال إنه يقدم فوائد للبشرة لا يستطيع أي صابون آخر تقديمها.

ووفقاً لموقع The Youthist المخصص للعناية بالبشرة، فإنّ نسبة بروتين الكازين الموجودة بمصل اللبن في حليب الحمير قريبة جداً من نسبة هذا البروتين في حليب الأم، كما أنه يحتوي على تركيزات عالية جداً من فيتامين E والأحماض الأمينية والفيتامينات A وB1 وB6 وC وD وE وOmega 3.ويُمزج معه أحياناً زيوت جوز الهند واللوز والزيتون والشيا.

ويحتوي على الفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية، وكذلك البروتينات، على مجموعة من الفوائد المُحتملة للبشرة كما أن له تأثيرات إيجابية على لون البشرة، حيث يُعرف بتفتيح البشرة وإشراقها.

ويساهم صابون حليب الحمير في تحقيق توازن في درجة الرطوبة في الجلد، وفي إزالة آثار البقع وحب الشباب والتجاعيد، بسبب احتوائه على “البروتينات والعناصر المعدنية بما في ذلك المغنيسيوم والنحاس والصوديوم والمنغنيز والزنك والكالسيوم والحديد”.

كما أنه غنيّ ببروتينات تجتذب الماء، لذلك هو مرطب جيد للبشرة، ويحتوي مضادات أكسدة تحمي الخلايا من أضرار أشعة الشمس.

Back to top button