الرئيسيةشركات

“عمون للاستثمارات المتعددة” تٌشغّل فندقها وتواصل تحصيل مستحقاتها في القضية التي كسبتها

كتب:المحرر المالي والاقتصادي


جوردن ديلي – قالت شركة عمون الدولية للاستثمارات المتعددة أنها قامت بتشغيل “فندق روعة عمون للاستثمارات السياحية” والمملوك بالكامل للشركة، بعد  حصولها على الموافقة على ترخيص الفندق بدرجة 4 نجوم من وزارة السياحة والآثار.

ّوكشف رئيس مجلس الادارة بشير طهبوب ان نسبة اشغال الفندق للعام 2021 وصلت الى 53%، ما يعد “إنجازاً بحد ذاته”، مقارنة بنسب الاشغال للفنادق الموجودة في عمان،مشيرا الى التحديات الاقتصادية التي ظهرت بسبب جائحة كورونا وما نتج عنها من اغلاقات لفنادق وصالات الافراح والنوادي الرياضية.

وبين ان إعادة تشغيل الفندق ساهم في رفع قيمة الايرادات للشركة وتغطية مصاريف الفندق وكذلك العاملين ، الامر الذي سينعكس بشكل ايجابي بتحقيق ارباح للشركة في السنوات القادمة.

وفي سياق متصل ، بين طهبوب ان الشركة تواصل جهودها القانونية لتحصيل كمبيالات مستحقة من البنك الاسلامي والتي هي قيمة استثمار الشركة في الشركة الزميلة “أراجن للتقانة الحيوية”، وذلك بعد ان كسبت شركة عمون الدولية للاستثمارات المتعددة القضية لصالحها وبشكل قطعي.

يشار الى ان شركة عمون الدولية للاستثمارات المتعددة والبالغ رأسمالها 6.180 مليون دينار لم تقم بتوزيع أية ارباح نقدية على مساهميها منذ تاريخ تأسيسها عام 2008، بإستثناء هذا العام، حيث قامت الشركة بتاريخ 28/3/2022 بتوزيع 10% من رأسمالها، ارباحاً نقدية للمساهمين عن أعمالها عن العام 2021.

وتشير آخر البيانات المالية للشركة بنهاية 2021 الى ارتفاع ايرادات تشغيل الفندق الى 419 الف دينار ، مقارنة 227 دينار نهاية 2020 ، فيما قٌدرت القيمة الدفترية للشركة بـ 1.25دينار. سهم الشركة أغلق على 0.75 قرشاً بنهاية جلسة الخميس 30/6/2022.

زر الذهاب إلى الأعلى