أخبار رئيسيةمحلي

فريدريش ناومان تطلق مشروع مناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي

جوردن ديلي– أقام مشروع “تمهيد”، اليوم الأربعاء في إربد، ورشة عمل حول خطوات التمهيد التي استهدفت بناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني، لتعزيز دورها بمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي.

جاء ذلك خلال إطلاق المشروع الذي تنفذه “فريدريش ناومان” بالشراكة مع منصة “تقدم” وبدعم من الاتحاد الأوروبي، اليوم، أولى برامجه التنفيذية في الأردن.

وقالت منسقة المشروع في الأردن هند شاهين، خلال افتتاح الورشة، إن المشروع الذي بدأ باكورة أعماله من محافظة إربد، ويمتد إلى ثلاث سنوات مقبلة، يستهدف ثلاث محافظات، هي الزرقاء والعقبة وإربد. ولفتت إلى أن المشروع يهدف إلى تحسين المعرفة بالأطر القانونية الرامية لتعزيز بيئة العمل ومشاركة المرأة وإزالة جميع مظاهر وأشكال التمييز أو العنف المبني على النوع الاجتماعي، بالإضافة إلى تعزيز دور المرأة وتمكينها اقتصاديا، بما يمكنها من مقاومة أي شكل من أشكال العنف المبني على النوع في المجتمعات المحلية وفي بيئات العمل.

وتطرقت الورشة، التي استمرت يوما واحدا، لموضوعات تتعلق بضبط المفاهيم، والمصطلحات ذات العلاقة بمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي في مكان العمل، والتعلم الفعال كأداة للتغيير المجتمعي، واحتياجات الجمعيات الخيرية والقطاعات التوعوية، ومؤسسات المجتمع المدني لأدوات التمكين الداعمة لبناء قدراتها الرامية لتعزيز دورها في مناهضة أشكال التمييز.

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى