Main Newsشركات

فقد 11 مليار من قيمته السوقية..ما الذي حدث لسهم “فيديكس”؟!

جوردن ديلي – فقدت شركة “فيديكس” نحو 11 مليار دولار من قيمتها السوقية في ختام جلسة الجمعة، بعد تراجع حاد للسهم عقب سحب الشركة توقعاتها بشأن الأداء المالي.

وأعلنت شركة الشحن الأمريكية أن تدهور الظروف العالمية تسبب في انخفاض أحجام الشحنات، ما دفعها لسحب توقعاتها للأداء في إجمالي العام المالي الحالي.

وأعلنت “فيديكس” خطة لخفض التكاليف، تشمل وقف عمل بعض الطائرات وإغلاق أكثر من 90 من فروعها، بالإضافة إلى تقليص عدد ساعات عمل الموظفين.

وكشفت نتائج أعمال الشركة عن الربع الأول من العام المالي 2023، أن نصيب سهم “فيديكس” من الأرباح المعدلة بلغ 3.44 دولار في الثلاثة أشهر المنتهية في أغسطس الماضي، ما يقل عن التوقعات البالغة 5.14 دولار، كما أن الإيرادات سجلت 23.2 مليار دولار، ما جاء أقل من التوقعات البالغة 23.59 مليار دولار.

وانضمت الشركة الأمريكية إلى نظرائها العالميين في مجال الخدمات اللوجستية بما في ذلك شركة الطيران “كاثي باسيفيك” في هونج كونج وشركة النقل “سي إم إيه سي جي إم” ومقرها فرنسا، في إشارة إلى أن المستهلكين يدخرون الضروريات مثل البنزين والطعام قبل موسم العطلات.

وانخفض سهم “فيديكس” بنسبة 21.4% عند 161.02 دولار في نهاية جلسة الجمعة، ليسجل أكبر وتيرة هبوط يومية منذ عام 1980 على الأقل، وليصل إلى أدنى مستوى منذ يوليو 2020.

Back to top button