الرئيسيةعربي و دولي

قطر تعتزم افتتاح مركز جديد لمنح التأشيرات في الأردن

جوردن ديلي – تعتزم قطر تدشين مركز جديد لمنح التأشيرات في الأردن خلال الفترة القريبة المقبلة، وذلك لاستكمال إجراءات سمات الدخول للإقامة بغرض العمل.

ونقلت الصحف المحلية القطرية الصادرة اليوم عن وزارة الداخلية القطرية، تأكيدها تدشين 5 مراكز جديدة لتأشيرات قطر في الخارج خلال الفترة المقبلة في كل من الأردن وتونس والمغرب وكينيا وإندونيسيا.

وساهمت مراكز تأشيرات قطر في الخارج في تسهيل إجراءات استقدام العمالة وتسريع عملية إصدار التأشيرات والإقامات الخاصة بهم.

وتهدف هذه المراكز وفقا لما نقلت الصحف القطرية، إلى تسهيل وتبسيط إجراءات الاستقدام بشكل عام وحماية حقوق الوافدين وضمان سلامتهم وتسهيل كافة إجراءات دخولهم إلى الدولة، فضلا عن تدقيق وتوثيق عملية توظيفهم وتسريع مباشرتهم العمل في ظل إجراءات مبسطة وسلسة وفعالة، مع ضمان حقوق المستقدمين.

وتعمل مراكز تأشيرات قطر في الخارج على إنهاء إجراءات الاستقدام بشكل ميسر ودقيق، من خلال التأكد من عقود عمل المُستقدَمين وتوثيقها من قِبل وزارة العمل قبل مغادرتهم لبلدهم، بالإضافة إلى إجراءات الفحص الطبي والبيانات الحيوية.

واعتمدت وزارة الداخلية القطرية نظام استقدام إلكترونيا متكاملا في هذه المراكز، يتم إنجاز مراحله إلكترونيا وذلك بعد قيام المستقدِم بعملية التسجيل في موقع وزارة الداخلية، واستصدار الرقم المرجعي للوافد الذي يقوم بإنجاز إجراءاته في المركز الموجود في بلده.

وعالجت المراكز الكثير من الأمور الخاصة بالاستقدام والتي كانت تستغرق سابقا وقتا طويلا، حيث ساهم في سرعة إنجاز الاستقدام وضمان حقوق الوافد والمستقدِم.

زر الذهاب إلى الأعلى