BusinessMain News

كويكا و كيبكو غروب الكوريتان تخططان لدعم الشباب والفئات الضعيفة واللاجئين في الاردن

جوردن ديلي – وقعت الوكالة الكورية للتعاون الدولي “كويكا” ومجموعة كوريا للطاقة الكهربائية ” كيبكو غروب”، في الأردن، مذكرة تفاهم لتسهيل الأنشطة التعاونية التي تعود بالفائدة على الطرفين لدعم المجتمع الأردني.

واوضح بيان صادر عن وكالة كويكا اليوم الخميس، انها وبصفتها وكالة حكومية، تقوم بتنفيذ برامج نيابة عن الحكومة الكورية، تسهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للأردن بأكثر من 38 مليون دولار من خلال برامج التنمية المختلفة، منذ 2005.

واضاف ان كويكا وكيبكو غروب، تخططان للتركيز على دعم الشباب والفئات الضعيفة بما في ذلك اللاجئين الذين يعانون من صعوبات الحياة وخاصة البطالة، مبينا انه من خلال مذكرة التفاهم هذه، ستقود 6 شركات أردنية تابعة لمجموعة كيبكو ومكتب كويكا في الأردن بشكل مشترك، إدارة المسؤولية الاجتماعية للشركات لمجموعة كيبكو واستدامة برامج المساعدة الإنمائية الرسمية التابعة لكويكا في الأردن.

يذكر ان كيبكو، هي المجموعة الرائدة التي تزود وتولد الكهرباء في العالم ولديها حاليًا 6 شركات فرعية لتوليد الطاقة، بما في ذلك كوريا الجنوبية للطاقة، وشركة كيبكو المتخصصة في صيانة مرافق توليد الطاقة. وتغطي مجموعة كيبكو حوالي 20 بالمئة من إجمالي قدرة توليد الطاقة في الأردن، بدءاً من شركة القطرانة للطاقة الكهربائية (373 ميجاوات) في عام 2011، شركة عمان آسيا للطاقة الكهربائية (573 ميجاوات) التي تحمل موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأكبر محطة لتوليد الطاقة بمحركات الديزل في العالم، كما تم التحقق منها في 23 تشرين الاول 2014، وشركة فوجيج لطاقة الرياح (89.1 ميجاوات) الآن قيد التشغيل، وسيتم تشغيل شركة دايهان لطاقة الرياح (51.75 ميجاوات) في ايار المقبل.

ولفت البيان الى ان مذكرة التفاهم تؤكد على جهود والتزامات جمهورية كوريا لدعم نتائج التنمية المستدامة عالية الجودة في الأردن، كما يؤكد الطرفان أن هذه الشراكة ستعزز مصالح أهداف كل منظمة لتحسين نوعية حياة الشعب الأردني.

Related news

Back to top button