الرئيسيةمحلي

لجنة لأجراء مسح شامل للأشجار المتشابكة مع أعمدة وأسلاك الكهرباء

جوردن ديلي – قرَّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها، اليوم الاحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة تكليف الوزارات والمؤسَّسات ذات العلاقة بإجراء مسح شامل للأشجار المتشابكة مع أعمدة وأسلاك الكهرباء داخل المدن ومعالجتها، تفادياً لتكرار تسبّبها بانقطاع التيَّار الكهربائي عن بعض المناطق في حال تأثّرها بالأحوال الجويَّة.

وشدَّد رئيس الوزراء على أنَّ ما حدث من مشاكل في التيَّار الكهربائي “شوَّه صورة الأداء الكفؤ والعالي المستوى” لجميع مؤسَّسات الدَّولة والحكومة، بالإضافة إلى الجهد الفردي والتطوّعي وجهود القطاع الخاص التي بُذِلت خلال الأحوال الجويَّة.

وفي هذا الصَّدد، أشاد رئيس الوزراء بالأداء الرَّفيع لمؤسَّسات الدَّولة خلال المنخفض الجوّي، من القوَّات المسلَّحة – الجيش العربي – والأمن العام والدِّفاع المدني والوزارات المعنيَّة وأمانة عمَّان الكُبرى، وغرف الطوارئ المختلفة والقطاع التطوّعي، بالإضافة إلى دائرة الأرصاد الجويَّة، التي كان لدقَّة تنبّؤاتها أثرٌ كبير في الإعداد والتحضير المسبق للتعامل مع هذه الظروف الجويَّة. كما ترحَّم على وفاة أحد العاملين في أمانة عمَّان الكُبرى الذي وافته المنيَّة أثناء أدائه لواجبه بفتح الطّرق وسط هذه الظّروف الجويَّة.

ووجَّه رئيس الوزراء تحيَّة تقدير واعتزاز للقوَّات المسلَّحة الأردنيَّة – الجيش العربي – على مساندتها لجهود أجهزة الدَّولة خلال المنخفض الجوِّي، في الوقت الذي كانت فيه تتصدَّى لحماية أمن الوطن على الحدود ضدّ عصابات التَّهريب والإرهاب، في إطار دفاعها المستمرّ عن الوطن وسلامة أبنائه.

زر الذهاب إلى الأعلى