Main Newsمحلي

ماليزيا تقدم دعماً للطلبة الفلسطينيين الملتحقين بمدارس الأونروا في الأردن

جوردن ديلي – قامت سفارة ماليزيا في عمان الأردن بالإنابة عن حكومة وشعب ماليزيا بتقديم تبرعات لأكثر من 6،300 طالب فلسطيني مسجل في تسع (9) مدارس تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في الأردن ،شملت مستلزمات مدرسية ومواد تنظيف.

جرى ذلك، خلال احتفال أقيم في مدرسة النزهة للبنات بحضور السفير محمد نصري عبد الرحمن ، سفير ماليزيا المُعيّن لدى الأردن ، وأولاف بيكر ، مدير شؤون الأونروا بالإنابة في مكتب الأردن الإقليمي، وعدد من مسؤولي سفارة ماليزيا ، ومسؤولي الأونروا بالإضافة لممثلين عن المدارس المنتفعة.

وفي كلمة ألقاها السفير نصري، أشار أنّ المساهمة جاءت من صندوق الائتمان الماليزي الإنساني لإغاثة شعب فلسطين الذي تأسس في عام 2002 وأكّد أنّ ماليزيا ستواصل تقديم الدعم والتضامن غير المنقطع للفلسطينيين.

بدوره، أطلع بيكر الحضور على كافة عمليات الأونروا في الأردن والتي تشمل تقديم الخدمات الإنسانية في مجالات التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية وتطوير البنية التحتية والاستجابة الطارئة لأكثر من 2.3 مليون لاجئ فلسطيني مسجّل يعيشون في الأردن.

وأعربت الأونروا والتي تعتمد بشكل كبير على التبرعات في أداء عملها، عن تقديرها للمساهمة التي قدمتها حكومة وشعب ماليزيا وأضافت أنّ هذا التبرّع سيساهم في استدامة تقديم خدمات التعليم للطلبة اللاجئين.

في ختام الحفل تم اصطحاب الحضور في جولة تضمنت مرافق المدرسة ومركز النزهة الصحي التابع للأونروا.

 

Back to top button