الرئيسيةمحلي

مجلس الأعيان يدعو لتغليب لغة الحكمة والابتعاد عن الفوضى

جوردن ديلي – اصدر مجلس الاعيان بيانا صحفيا اليوم الثلاثاء، دعا فيه الجميع الى انتهاج سبل الحكمة والحفاظ على امن الوطن واستقراره في ظل الظروف الراهنة التي يواجه فيها تحديات وضغوطات اقتصادية وامنية بسبب ما يجري حوله من صراعات وازمات، رتبت على الدولة  اعباء  كبيرة.

وجاء في البيان، ان مجلس الاعيان يدرك حجم الضعوطات الاقتصادية والمعيشية التي يعاني منها المواطن، ويثمن عدم التعرض للممتلكات الخاصة والعامة، واحترام سيادة القانون وأمن الوطن واستقراره.

واكد المجلس على ضرورة تغليب لغة الحكمة والابتعاد عن اثارة الفوضى، وجلوس كافة الاطراف ذات العلاقة معا لبحث مطالب ابنائنا المضربين، بهدف الوصول الى تفاهمات مشتركة تلبي مطالبهم وفق الامكانيات المتاحة، فمن شأن ذلك تفويت الفرصه على كل من يحاول العبث  بجبهتنا الداخلية واستقرار بلدنا، مشيدا المجلس بحرص غالبية المضربين على الالتزام بالنظام العام والقانون.

واكد مجلس الاعيان في بيانه، ان الاردن وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني يشهد اوسع واكبر اصلاحات وطنية شاملة، بهدف تعزيز المشاركة الشعبية، وارساء مبادئ العدالة الاجتماعية، وتعزيز منظومة الشفافية والنزاهة، وتكريس نهج المساءلة والمحاسبة، وتوفير الحياة الحرة الكريمة للمواطنين وتحسين الظروف المعيشية لهم.

وجاء في البيان ان “مجلس الاعيان وهو  يدرك ان ارتفاع الاسعار ظاهرة طالت كافة الدول، الا انه يذكر باهمية مراعاة ظروف الفئات الاكثر تضررا في هذه الظروف التي  تشهد ارتفاعات كبيرة طالت اسعار السلع الاساسية وفي مقدمتها النفط والغذاء”.

زر الذهاب إلى الأعلى