أخبار رئيسيةمحلي

مدير عام هيئة تنشيط السياحة يلتقي السفير العراقي في المملكة

جوردن ديلي– بحث مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات خلال لقاءه السفير العراقي لدى الأردن حيدر العذاري ، سبل التعاون في مجال السياحة الصحية للمملكة .

وأكد عربيات خلال اللقاء الذي جرى في مقر السفارة العراقية اليوم الاثنين، متانة العلاقات الثنائية بين الدولتين الشقيقتين الأردن والعراق، لافتًا الى الأدوار الكبيرة التي تبذلها هيئة تنشيط السياحة لإيجاد المزيد من فرص التعاون بين البلدين، والعمل على رفع مكانة السياحة الأردنية وخاصة في جانب السياحة الصحية والتعليمية .

و قدم مدير عام الهيئة الدكتور عبدالرزاق عربيات شرحاً عن آخر المستجدات والتطورات في قطاع السياحة العلاجية والخطط التسويقية في السوق العراقي .

من جانبه قال السفير العراقي حيدر العذاري انه تم مناقشة سبل التعاون في مجال السياحة الصحية من خلال العمل على توفير جميع التسهيلات الممكنة لتشجيع المرضى العراقيين لتلقي العلاج في المستشفيات والمرافق الصحية الاردنية وذلك من خلال التعاون مع المستشفيات الاردنية لتقديم عروض تشجيعية من ناحية الاسعار والخدمة المقدمة لهم.

واكد العذاري على دعم السفارة لهذا التوجه لما تملكه المستشفيات والمرافق الصحية الاردنية من امكانيات عالية المستوى مع ضرورة التأكيد على المستشفيات والمرافق الصحية تحديد الاسعار واعلام المريض عليها مسبقا وعدم تغيرها او رفعها بعد دخول المريض للمستشفى لتلقي العلاج.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على التنسيق المباشر مابين الهيئة والمكتب الصحي من اجل عقد اللقاءات التي من شانها وضع الية معينة لتشجيع السياحة العلاجية للمرضى العراقيين وتمكين الدعم لهذه الالية .

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى