أخبار رئيسيةمحلي

مذكرة تفاهم لتقديم المساعدة الفنية ودعم وتعزيز قدرات وزارة التنمية الاجتماعية

جوردن ديلي– وقعت في وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم بين الوزارة وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بهدف تقديم المساعدة الفنية ودعم وتعزيز قدرات الوزارة في تنفيذ البرامج المخصصة لدعم الفئات الأشد حاجة في الأردن، وذلك من خلال دعم خدمات الحماية والرعاية والخدمات الاجتماعية وفقا للخطة الإستراتيجية للوزارة .
ووقع مذكرة التفاهم عن الوزارة وزير التنمية الاجتماعية ايمن المفلح وعن برنامج الغذاء العالمي المدير القطري وممثل برنامج الأغذية العالمي في الأردن ألبرتو كوريا مينديز.
وقال الوزير المفلح على هامش توقيع المذكرة ان هذه المذكرة تأتي استمرارا لاتفاقيات سابقة وتعاون مثمر بين الوزارة والبرنامج؛ حيث تهدف الى بناء قدرات الكوادر في الوزارة ودعم انظمة المراقبة والتقييم وكذلك دعم برنامج تعزيز الإنتاجية في الوزارة، لافتا الى علاقة البرنامج مع صندوق المعونة والتعاون معه في عدد من البرامج والانشطة.
من جهته قال ألبرتو كوريا مينديز، أن برنامج الأغذية العالمي يتشرف بدعم وزارة التنمية الاجتماعية في عملها لتقديم الخدمات الاجتماعية، وأن الحكومة الأردنية تعتبر رائدة إقليمية في مجال الحماية الاجتماعية من خلال عملها ضمن الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية واستجابتها لتداعيات جائحة كورونا.
وأضاف: “بعد الشراكة الناجحة لبرنامج الأغذية العالمي مع صندوق المعونة الوطنية، يتطلع البرنامج إلى العمل مع وزارة التنمية الاجتماعية على تطوير أنظمة المتابعة والتقيم والاستجابة للصدمات.
وتنص مذكرة التفاهم على تقديم الدعم وتزويد الوزارة بالأدوات والأنظمة والتدريب وبناء القدرات لتحسين الاستعداد والاستجابة لحالات الطوارئ؛ ودعم الوزارة وتوسيع نطاق برامج الحماية الاجتماعية لديها.
ويشار الى ان برنامج الأغذية العالمي بدا في الأردن منذ عام 1964، وذلك من خلال العمل مع الحكومة للاستجابة للاحتياجات الإنسانية ومعالجة الأسباب الكامنة وراء انعدام الأمن الغذائي وتقديم الدعم الفني لدعم برامج الحماية الاجتماعية.

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى