Main Newsاقتصاد

مساهمون يطالبون بعودة عقد إجتماعات الهيئات العامة للشركات المساهمة وجاهياً

كتب:المحرر المالي والاقتصادي


جوردن ديلي – طالب عدد من مستثمري سوق عمان المالي مراقب عام الشركات بضرورة عودة عقد اجتماعات الهيئات العامة للشركات المساهمة وجاهياً، وليس عن طريق تقنية ZOOM، والمعمول بها حالياً.

واوضحوا في منشورات لهم على فيسبوك،ورصدها “جوردن ديلي” الاخباري، انه لم يعد مقبولاً لجوء بعض مجالس الادارة الى هذا الاجراء في ظل انحسار جائحة كورونا وفتح القطاعات الاقتصادية وعودة الحياة والانشطة الاجتماعية الى سابق عهدها، فضلاً عن السماح بكافة الانشطة الترفيهية من حفلات اجتماعية واحتفالات وطنية وانتخابات للغرف التجارية والصناعية والنقابات المهنية.

وتساءل مؤسس منتدى الاسهم الاردنية خليل محمد، هل من المعقول ان تبقى الاجتماعات هكذا في ظل هذا الانفتاح الكبير؟ً! ، قائلاً “حقوقنا تضيع وتُسرق أمام أعيننا ولا نستطيع ان نحرك ساكناً وكل ذلك بسبب اجتماعات الهيئات العامه بواسطة الزووم ،حيث ان معظم المساهمين لا يستطيعون الحضور ومن يحضر لا يؤخذ برأيه.”

المساهم بسام العلي تساءل:لماذا الاجتماعات لا تزال عن بعد،ما المبرر وما الحجة؟!

كما تساءل امجد العزة :ما هي الطريقة الصحيحة لكي تصل لهم عظيم درجة استياء المساهمين من هذه النقطة تحديدا؟؟؟ نريد منهم(يقصد الجهات المعنية) رد رسمي على الموضوع عاجلا قبل اقتراب نتائج الشركات وبدء الاجتماعات ليتسنى للجميع ترتيب أوراقه.
فيما قال المساهم انور ابو عصام :”هما مش قصة انفتاح وعدم انفتاح هما راحتهم بالزووم لا صياح ولا صراخ ولا رمي كراسي ،حاط قهوته وسيجارته ومخمخ.” ورد عليه راغب بديري:لماذا لا يتم مخاطبة مجلس الوزراء؟ يعني مطلوب التوجه لجهة اعلى من مراقب الشركات. ومجلس النواب مثلا! ديوان المحاسبة او الفساد. بالعربي لازم يصير ضجة ولو على محطات التلفزيون والإذاعة.”
وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أصدر بتاريخ 24/3/2022 أمر الدفاع رقم 26، يسمح بموجبه بإقامة الصلاة في دور العبادة واقامة التجمعات والانشطة الاجتماعية والاقتصادية بكافة اشكالها.
Back to top button