الرئيسيةمنوعات

معلم يبتكر حيلة للايقاع بطلبته الذين يغشون في الامتحانات

جوردن ديلي – بعد أن ضاق ذرعاً بالطلاب الذين يستخدمون هواتفهم المحمولة للغش في الامتحانات، قرر معلم الإيقاع بالغشاشين من خلال طرح سؤال مبتكر في الامتحان، وتمكن من ضبط 14 من الطلاب الغشاشين.

ولاحظ المعلم الذي لم يتم الكشف عن اسمه زيادة في عدد الطلاب الذين يطلبون الذهاب إلى الحمام في أوقات الامتحانات مقارنة بالأيام العادية. ففي حين يطلب طالب أو اثنان عادة الذهاب إلى الحمام، يرتفع هذا العدد ليصل إلى نصف الفصل تقريباً خلال الامتحانات.

واستنتج المعلم من ذلك أن الطلاب يستخدمون حجة الحمام لاستخراج الأجوبة باستخدام هواتفهم المحمولة، فقرر أن يلقنهم درساً قاسياً، وتضمنت خطته العبقرية إنشاء سؤال مستحيل الحل وإضافته إلى ورقة الامتحان. وفي حال تمكن أي طالب من العثور على الإجابة التي وضعها المعلم كفخ على الإنترنت، سيكون بالتأكيد من الغشاشين.

وبمجرد انتهاء الامتحان، تم إرسال بريد إلكتروني إلى الذين أجابوا بشكل صحيح على السؤال الفخ وإخبارهم بأنه قد تم ضبطهم. ويبدو أن المعلم نشر السؤال الزائف على موقع ويب يستخدمه الطلاب عادة للحصول على إجابات أسئلة الواجبات المنزلية والامتحانات. ومن الواضح أن الطلاب اعتقدوا أن المعلم لا يعرف شيئاً عن الموقع، ولكن – كما هو الحال غالباً – كان متقدماً عليهم.

ومن الواضح أن الحيلة قد نجحت، فمن بين 99 طالباً شاركوا في الامتحان، استخدم 14 منهم الإجابة التي دسها لهم المعلم، وتم إعطاؤهم علامة صفر وإبلاغ الجامعة بانتهاكهم التعهد الأكاديمي الذي وقعوا عليه، بحسب موقع لاد بايبل.

زر الذهاب إلى الأعلى