الرئيسيةمجتمع

منح دراسية للأردنيين في رومانيا

جوردن ديلي – أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن انطلاق برنامج البعثات للعام الجامعي 2023 / 2024 المقدم من وزارة الخارجية الرومانية في كافة البرامج الدراسية (بكالوريوس – ماجستير – دكتوراه) في جميع التخصصات باستثناء تخصصات (الطب البشري – طب الأسنان – الصيدلة) بحيث تغطي المنحة الدراسية (الرسوم الدراسية، السكن حسب الإمكانات المتاحة، مصروف شهري للطالب).

وبحسب بيان صادر عن الوزارة، فإن لغة الدراسة ستكون اللغة الرومانية لبرنامجي البكالوريوس والماجستير وسيتم اخضاع الطالب لدراسة اللغة الرومانية في السنة التحضيرية، فيما سيكون في برنامج الدكتوراه، يحق للطالب اختيار اللغة الرومانية أو لغة أجنبية أخرى تحددها الجامعة التي يقبل فيها.

ولفتت إلى أنه لمزيد من المعلومات حول المنح الدراسية ولتقديم الطلبات وتحميل الأوراق المطلوبة بإمكان الطلبة الدخول الى الرابط التالي:
https://scholarships.studyinromania.gov.ro

وأشارت إلى أن الموعد النهائي لتقديم الطلبات ينتهي بتاريخ 1 / 3 / 2023. وفي حال قبول الطالب سيتم تبليغه من خلال ارسال رسالة على المنصة وإلى البريد الالكتروني الخاص بالطالب.

ودعت الطلبة الاطلاع على قائمة الجامعات الرومانية المعترف بها لدى الوزارة الدخول على الرابط التالي: https://rce.mohe.gov.jo/RecognizedUniversities

ونوه إلى أنه يشترط على الطالب الالتزام بتعليمات الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية ومعادلة شهاداتها في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى