الرئيسيةمحلي

مواطنون يشكون من ارتفاع السلع الغذائية بأسعار مضاعفة عبر التطبيقات الذكية

جوردن ديلي – شكا مواطنون من ارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية عند شرائها من التطبيقات الذكية، على خلاف أسعارها في المحال والمتاجر.

وقال مواطنون إن أسعار السلع الغذائية بشكل خاص تتضاعف إلى ضعفين او ثلاثة عند الاقدام على شرائها عبر الكثير من التطبيقات الذكية والتي تعتمد على الهاتف النقال في عملية الشراء.

وأعتبر مواطنون أن ما يجري هو استغلال لحاجة الناس، إذ يقدم الكثير على الشراء عبر هذه التطبيقات كونها تلبي لهم حاجة دون اضاعة الوقت في الأسواق، إلا أن ارتفاع الأسعار فيها يجعلهم يفضلون تركها.

وأضافوا أن الأسواق يجب أن تخضع للرقابة سواء كان البيع إلكترونيا او من خلال التسوق داخل المحال التجارية، ولا بد من وجود وسيلة لمراقبة الأسعار فيها بدلا من ترك الأمور لأهواء التجار.

وأكدوا أنهم لم يجدوا أي نوع من الرقابة على أسعار هذه البضائع التي يتم تداولها من خلال التطبيقات الذكية.

وطالب المواطنون وزارة الصناعة والتجارة ونقابة تجار المواد الغذائية بايجاد وسائل للرقابة على عمليات البيع والشراء من خلال مراقبة الأسعار والتأكد من أنها مطابقة للأسعار الحقيقية.

وأشاروا إلى أن التجار يتقاضون بدل توصيل هذه الطلبات المشتراة الكترونيا، وبالتالي لا يوجد أي داع لرفع أسعار السلع ذاتها، واصفين ما يحدث بالجشع الناتج عن انعدام الرقابة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى