أخبار رئيسيةمحلي

نادي روتاري عمان- بترا يتبرع لإعادة تأهيل أنظمة المياه في مدارس تابعة للأونروا في الأردن

جوردن ديلي – قدم نادي روتاري عمان – بترا تبرعا عينياً كبيراً لإعادة تأهيل شبكات المياه في 19 مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) في الأردن.

وسيعمل المشروع على تحسين جودة المياه في هذه المدارس من خلال توفير خزانات مياه وأنابيب وصنابير جديدة بالإضافة إلى أحواض مياه مطورة لضمان صحة أفضل لحوالي 20 ألف طالب حال عودتهم للمدارس التي أغلقت استجابة لتداعيات فيروس كورونا.

وبالإضافة إلى إعادة تأهيل شبكات المياه، يتضمن المشروع تدريباً يختص بتسليط الضوء على أهمية النظافة للحفاظ على صحة الطلبة، والوقاية من الأمراض، وتدريبهم على أن يكونوا سفراءً للتغير في مجتمعاتهم من خلال نشر الرسائل التوعية والتشجيع على الممارسات الصحية، خصيصاُ في ظل الظروف الحالية من انتشار وباء فيروس كورونا.

وسيقوم نادي الروتاري بالتنسيق مع الأونروا بتقديم تمديد محتمل لهذا المشروع ليشمل المزيد من المدارس في المستقبل.

وقال المهندس يوسف بطشون، رئيس نادي روتاري عمان -بترا:“نشكر الأونروا، وجميع الموظفين اللذين شاركوا في هذا المشروع لتعاونهم المثمر الذي أفضى لنجاح هذا المشروع، كما ونعرب عن تقديرنا لجميع نوادي الروتاري الدولية والمحلية لمساهمتها في هذا الانجاز وخلق بيئة تعليمية صحية لطلبة الأونروا “.

وأثنت مارتا لورينزو، مديرة شؤون الأونروا في الأردن، على تبرع روتاري قائلة: “إن التضامن الذي أظهرته منظمة روتاري مع لاجئي فلسطين هو نموذج يحتذى به”، وأضافت: “إن إعادة تأهيل شبكات المياه في مدارس الأونروا هو مفتاح لعودة الطلبة بأمان إلى المدارس في ظل جائحة فيروس كورونا”.

ومشروع تحسين أنظمة المياه في مدراس الأونروا تم من خلال منحة عالمية من مؤسسة الروتاري بالتعاون مع نادي الروتاري في كلايتون- لادو، الولايات المتحدة الأمريكية. كما ساهمت العديد من أندية الروتاري في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وخمس أندية لروتاري في الأردن بإنجاز هذا المشروع.

يجدر بالذكر ان نادي روتاري عمان – بترا ينفذ مشاريع خدمة مجتمعية عدة تهدف إلى إحداث تغييرات إيجابية ودائمة داخل المجتمعات المحلية الأقل حظاَ وتعزيز سبل العيش لديهم.

وتدير الأونروا 169 مدرسة في الأردن، توفرلأكثر من 120،000 طالب إمكانية الحصول على تعليم جيد.

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى