الرئيسيةشركات

نتفليكس تحذر موظفيها: إذا لم يعجبكم محتوانا يمكنكم الاستقالة

جوردن ديلي – وجهت منصة “نتفليكس” للبث الرقمي رسالة إلى الموظفين العاملين لديها، وأكدت أنهم “سيكونون مجبرين على العمل على المحتوى الذي قد لا يعجبهم، وإلا فليستقيلوا من مناصبهم”، وفق ما كشفت عنه صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية.

ووجهت نتفليكس رسالة ضمن تحديث لإرشاداتها المتعلقة بالعمل جاء فيها: “نترك للمشاهدين أن يحددوا ما يناسبهم، ولا نفرض رقابة على فنانين أو أصوات بعينها.. ندعم التنوع في المحتوى، حتى لو وجدنا في بعضه تعارضاً مع قيمنا الشخصية”.

وشددت في الإرشادات الموجهة للموظفين على أنه “بناءً على وظيفتكم، قد تحتاجون إلى العمل على محتوى تعتقدون أنه ضار.. إذا وجدتم صعوبة في دعم اتساع نطاق المحتوى لدينا، فقد لا تكون نتفليكس المكان الأنسب لكم”.

هذا وأوردت صحيفة «وول ستريت جورنال» أيضاً أن متحدثاً باسم «نتفليكس» قال لها: “إن المنصة حدّثت إرشاداتها للمرة الأولى منذ عام 2017، وأضاف أنها أمضت الأشهر الـ 18 الأخيرة في مناقشة القضايا الثقافية مع الموظفين، وأشار إلى أن التعديل حصل “حتى يتمكن الموظفون المحتملون الجدد من فهم موقفنا واتخاذ قرارات مستنيرة بشكل أفضل حول ما إذا كانت نتفليكس هي الشركة المناسبة ليعملوا فيها”.

ولفت إلى أن “المنصة منحت الموظفين فرصة لتقديم ملاحظاتهم على التغييرات، وإنها تلقت أكثر من ألف تعليق، ما ساعدها في تحديد الإرشادات الجديدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى