الرئيسيةمحلي

نقابة المهندسين تبحث ايجاد فرص عمل لمنتسبيها في ألمانيا

جوردن ديلي – أكد لقاء جمع بين نقابة المهندسين الأردنيين وممثلين عن السفارة الألمانية في عمان، على ضرورة تعزيز أواصر التعاون والتشارك بين الجانبين، في سبيل ايجاد فرص عمل للمهندسين الأردنيين في ألمانيا، وتنفيذ مشاريع وبرامج مشتركة.

وقال عضو مجلس نقابة المهندسين الدكتور بشار الطراونة، إن اللقاء يأتي استكمالا لجهود التعاون مع الجهات الرسمية الألمانية، لتحقيق رؤية مجلس النقابة ضمن خطته الاستراتيجية لفتح اسواق خارجية غير تقليدية.

وبين أن المهندسين الأردنيين قطعوا اشواطا متقدمة في برنامج تعلم اللغة الألمانية وتقدم بعضهم للمقابلات وتمكنوا من السفر الى ألمانيا، وهم في مراحل متقدمة للعمل هناك، إضافة إلى مجموعات استطاعت إكمال الدراسات العليا هناك بكلف شبه مجانية مستفيدين من إتقان اللغة الألمانية، مشيرا إلى ضرورة تعزيز علاقات التعاون لبحث مدى إمكانية عمل برامج تدريب في ألمانيا لتساهم في تأهيل المهندسين الأردنيين واعطائهم الخبرة الأولية للعمل في السوق الألماني.

واستعرض المهندس توفيق أبو ارشيد رئيس رابطة خريجي الجامعات الألمانية وعضو فريق تصدير العمل الهندسي إلى ألمانيا، النقاط الفنية والتي ينبغي تعميق التعاون بين الجانبين بها والتي من شأنها تسهيل عملية تصدير العمل الهندسي لألمانيا.

من جانبه، أكد مسؤول وحدة تطوير الاعمال والعلاقات الدولية في النقابة المهندس خالد نصار، على ضرورة التعاون والتشارك بين نقابة المهندسين والسفارة الالمانية للتشبيك مع الجامعات التطبيقية في المانيا، لما لها من فائدة كبيرة في تحصيل فرص عمل هناك وإكمال دراسات عليا في نفس الوقت، إضافة إلى التشبيك مع الجهات المانحة الألمانية لغايات تنفيذ مشاريع مشتركة في مجال الاقتصاد الأخضر وريادة الأعمال في مجالات الاستدامة.

واستعرض اللقاء متطلبات سوق العمل الألماني من حيث التعليم والخبرات والدورات المطلوبة، وأبرز متطلبات تصدير العمل الهندسي الى ألمانيا، إضافة إلى توضيح طريقة معادلة الشهادات الأردنية لتتناسب مع سوق العمل الألماني ومتطلباته.

زر الذهاب إلى الأعلى