أخبار رئيسيةاقتصاد

هيئة تنشيط السياحة تستعرض بعض من ملامح خطتها التسويقية

عربيات : نتعامل مع وضع وبائي عالمي متغير وخططنا مبنية على القرارات الحكومية

عربيات : لازلنا في مرحلة المفاوضات النهائية مع كبرى مكاتب السياحة العالمية لاستقطاب مزيد من السياح ونسعى الى تقديم حوافز دعم مباشر للطيران العارض القادم للمملكة

عربيات : رغم حالة التفاؤل لقدوم مجموعة سياحية جديدة خلال ايام الا ان المتغيرات في ظروف انتشار وباء كوفيد 19 قد تؤثر بشكل مباشر

عربيات : حملة تسويقية في دول الخليج العربي

جوردن ديلي – قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الاردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات ان مؤشرات عودة الحركة السياحية للمملكة خلال الفترة المقبلة باتت قوية .

وأضاف عربيات أن خطة عمل هيئة تنشيط السياحة الأردنية حاليا تتضمن عدة محاور ايضا منها تنشيط السياحة المحلية، وعودة سياحة دول الجوار ليتم استقطابهم لزيارة المملكة .

وبالنسبة لعودة السياحة العربية، أكد عربيات أن هيئة تنشيط السياحة سيكون لها حملة تسويقية في دول الخليج العربي خاصة في المملكة العربية السعودية التي ستقوم بإعادة فتح معابرها الحدودية بتاريخ 17 أيار المقبل، مشيرا إلى أن الخطة التسويقية لن تتم قبل البت في منح المزيد من الإجراءات التحفيزية التي تخفف على القطاع .

وبين عربيات في استفسار حول الاسواق السياحية الاجنبية المستهدفة قائلا يتواجد حاليا فريق متخصص يقوم برصد ويتابع الوضع الصحي في عدد من الدول والأسواق المستهدفة ليصار بعدها وضع خطة تسويقية مناسبة لها لجذب اكبر عدد من السياح .

واشار عربيات ان هنالك مفاوضات نهائية مع كبرى مكاتب السياحة العالمية لاستقطاب مزيد من السياح وباعداد ضخمة للمملكة حيث من المتوقع وصول مجموعة سياحية خلال ايام لكن لا يمكن توقع مستجدات وتطورات الوضع الوبائي والقرارات الحكومية لتلك الدول فنحن نبقى في حالة ترقب حذر في الوقت ذاته ، مبينا اننا نسعى الى استقطاب تلك الشركات العالمية من خلال تقديم حوافز دعم مباشر للطيران العارض .

وتحدث عربيات عن ملامح الخطة السياحية للهيئة و التي سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة ، وذلك بعد موافقة الحكومة على خطة سير السائح والإجراءات الصحية للمسافرين والبروتوكولات المعتمدة لزيارة الأردن متوقعا فتح المزيد من القطاعات السياحية ومنح المزيد من الإجراءات التحفيزية لهذا القطاع بعد عطلة عيد الفطر السعيد .

وبين عربيات إن وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة ستعملان على تنشيط السياحة المحلية من خلال برنامج اردننا جنة والذي اعلن وزير السياحة والاثار عن اطلاقه مؤخرا والذي سيكون داعما للسياحة وخاصة الى المناطق الأكثر تضرراً بتوقف عمل القطاع السياحي بسبب تداعيات الجائحة.

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى