أخبار رئيسيةاقتصاد

وزير السياحة والاثار يشارك في معرض السفر العربي في دبي

جوردن ديلي – شارك وزير السياحة والاثار / رئيس مجلس ادارة هيئة تنشيط السياحة نايف حميدي الفايز في معرض سوق السفر العربي ATM والذي عقد في دبي للفترة من 16 ولغاية 19 مايو/ ايار الجاري وذلك من خلال تقنية الاتصال عن بعد .

وقال الوزير الفايز خلال مشاركة له ضمن ورشة عمل تحت عنوان ( ما مدى تأثير الاستدامة في توجيه الفرص الاستثمارية في القطاع السياحي في الشرق الأوسط) : تشكل استدامة السياحة ضمن مواقع المملكة عنصرا مهما لنا كاصحاب قرار في الشأن السياحي مبينا ان العمل على استدامة المشاريع السياحية في المملكة هي من اولويات عملنا .

واضاف ان هنالك تركيز واضح لدينا على دعم المجتمعات المحلية من خلال انشاء مشاريع سياحية تعنى بالسياحة و تدعم المجتمعات المحلية على المدى المتوسط والطويل كما تدعم استخدام الطاقة المتجددة ضمن المشاريع .

وحول مشاركة الهيئة في المعرض قال الفايز يلعب المعرض دورا محوريا ومتواصلا في دعم وتطوير صناعة السفر والسياحة في المنطقة من خلال استقطابه شخصيات بارزة من خبراء وصناع قرار متخصصين في صناعة السياحة من مختلف دول العالم.

واضاف الفايز ايضا : يشكل المعرض منصة مثالية للتواصل مع مسؤولي وممثلي صناعة السياحة من مختلف أنحاء العالم في ظل الظروف الحالية وارتفاع المؤشرات الايجابية لعودة السياحة .

مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات قال ان هيئة تنشيط السياحة الاردنية شاركت في معرض سوق السفر العربي من خلال اقامة جناح خاص للهيئة في المعرض .

وقال عربيات يعتبر المعرض من أبرز المعارض العالمية لقطاع السفر والسياحة ويركز على صناعة فرص العمل والتعاون بين القطاعات السياحية الدولية والتعاون بين شركات خطوط الطيران العالمية خصوصاً الخليجية ومكاتب السياحة والسفر والفنادق.

وأضاف عربيات، ان المشاركة لهذا العام تهدف الى ترويج الأردن سياحيا في الأسواق الخليجية تحديدا في ظل عودة السياحة للمملكة .

وأشار الى أن الهيئة ركزت خلال مشاركتها على اظهار تنوع التجارب السياحية التي يمكن للسائح أن يقوم بها في الأردن، وبحث آلية تسويق الأردن سياحياً بعد فترة الوباء وعودة الامور الى طبيعتها من خلال وضع برامج سياحية متنوعة تشمل السياحة العلاجية والثقافية والتاريخية وسياحة الاستجمام والمغامرة وسياحة الأعمال والمؤتمرات المختصة، إضافة الى تسويق جذب السياحة العائلية الخليجية، حيث يعد السوق الخليجية من أهم الأسواق السياحية، لافتا الى انه سيتم اطلاق العديد الحملات التسويقية والتي تهدف الى جذب السائح الخليجي والمواطنيين المغتربين في تلك الدول .

ويستقطب معرض سوق السفر العربي سنويا حشدا اعلاميا اقليميا ودوليا كبيرا وخبراء عالميين بارزين في قطاع السياحة والسفر وعملاء قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض .

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى