أخبار رئيسيةاقتصاد

وزير السياحة يطلع على عمل مختبر التصنيع الرقمي المتنقل في جرش

جوردن ديلي— أطلع وزير السياحة والآثار نايف الفايز، على سير العمل بمختبر التصنيع الرقمي المتنقل في محافظة جرش، الذي تنفذه “لومينوس شمال ستارت” بدعم من شركة “أورنج” الأردن لتزويد الشباب بمهارات التصنيع الرقمي لتعزيز فرصهم في سوق العمل والريادة.

وبحسب بيان للشركة، اليوم الاثنين، اطلع الوزير على الأجهزة والمهارات التي يتلقاها الطلبة وتحدث مع فريق العمل المسؤول عن التدريب المجاني في مجالات التصنيع الرقمي من تطوير الويب، والتصميم والقص المدعّم بالتكنولوجيا، والمسح الضوئي والطباعة ثلاثية الأبعاد، وتصميم وتصنيع الألواح الإلكترونية والبرمجة.

وتعد محافظة جرش الوجهة الثانية لمختبر التصنيع الرقمي المتنقل، إذ احتفلت “أورنج” الأردن و”لومينوس شمال ستارت” مؤخراً بتخريج الدفعة الأولى من أولى محطاته في مركز التميز الأردني الألماني للطاقة الشمسية بالمفرق بعد شهرين من التدريب.

وجرى بناء مختبر التصنيع الرقمي المتنقل لتزويد الشباب الطموح بالموارد اللازمة للنمو والتطور في هذا المجال، لتساعدهم على إطلاق نماذج تسهم في خدمة المجتمع والارتقاء بالصناعات.

وقدمت “أورنج” الأردن شكرها لوزير السياحة على جهود ودعم الوزارة ممثلة بمديرية سياحة جرش التي وفرت الموقع المناسب لهذه المبادرة المهمة والواعدة في ساحة المديرية، لا سيما وأن المنضمين للمختبر سيتمكنون من صنع التذكارات المستوحاة من الآثار العريقة في المحافظة التاريخية، ما من شأنه دعم الصناعة المحلية وقطاع السياحة الذي يعد أحد أهم روافد المملكة الاقتصادية.

وأكدت “أورنج” الأردن مواصلتها دعم المختبر المتنقل، انطلاقاً من اهتمامها كمزوّد رقمي ومسؤول بتوسيع دائرة التعليم الرقمي المجاني لتعزيز فرص الشباب في إنشاء مشاريع مبتكرة أو الحصول على عمل وذلك ضمن استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية.

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى