اقتصادالرئيسية

وصول طائرة سلوفاكية تقل 185 سائحاً الى العقبة

جوردن ديلي – حطت في مطار الملك حسين الدولي في العقبة صباح اليوم الاربعاء، طائرة سلوفاكية من براتسلافا تقل 185 سائحا، حيث تعد الأولى هذا العام ضمن رحلات مبرمجة للمملكة بمعدل رحلة اسبوعياً وتستمر حتى نهاية العام الحالي بمعدل إقامة من 7 الى 14 ليلة.

وبحسب بيان صحفي لهيئة تنشيط السياحة اليوم الاربعاء، قال وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز إن وصول الطائرة السياحية الى العقبة خلال الموسم الحالي يعطي مؤشرا إيجابيا على استمرارية الحركة السياحية وقابلية السياح للقدوم للمملكة.

وأشار الى حرص المملكة على عودة المجموعات السياحية الى الأردن بما يدعم دوران عجلة الحركة السياحية، مؤكدا الجاهزية العالية لاستقبال السياح من الخارج والجاهزية للمواقع السياحية والاثرية في المملكة.

من جهته، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ان قدوم السياح السلوفاكيين من خلال الشركة السياحية ( شركة هيدرو تورز السياحية ) المدعومة من هيئة تنشيط السياحة، سيعزز الحركة السياحية بنسبة اشغال 7 الاف غرفة فندقية، بمعدل اشغال 14 الف سرير فندقي من فنادق الخمس نجوم خلال شهر تموز وحزيران، حيث ان معدل إقامة السائح من 7 الى 14 ليلة فندقية.

وأشار الى أن الهيئة تتبع سياسة الدعم باستقطاب الطيران العارض ضمن مطار الملك الحسين الدولي في مدينة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وقال عربيات “ما زلنا في مرحلة التعافي والمؤشرات إيجابية حيث نتوقع ارتفاعا في أعداد الطائرات خلال الفترة المقبلة والتي تحمل سياحا قادمين إلى المملكة”.

من جانبه، اكد مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور نضال المجالي، ان كل ما يرفد السوق باعداد السياح من طيران منخفض التكاليف او الوصول الى مدن جديدة هو قيمة مضافة للقطاع السياحي وانعكاس للجهود المشتركة في زيادة الدخل القومي وتعزيز تنافسية المملكة في هذا المجال.

واكد جاهزية العقبة ومنشآتها لاستقبال مزيد من السياح، داعيا مشغلي القطاع لبذل جهد اكبر الى جانب وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وسلطة العقبة الخاصة لتحقيق الاهداف المشتركة.

زر الذهاب إلى الأعلى