Main Newsمجتمع

البروفيسور حسن عبد الله البرماوي يكتب : حدث قبل عام …

البروفيسور حسن عبد الله البرماوي – القنصل الفخري الاردني في جمهورية بلغاريا

جوردن ديلي – حدث قبل عام وفي هذا اليوم – قد زرت جامعتي التي تخرجت منها في قسم العلاقات الدولية وحصلت كذالك على درجة الدكتوراة في الاقتصاد منها .

وقد تعلمت الكثير في هذه الجامعة العريقة ودرست بها فترة – والدراسة في الجامعات البلغارية  ، حيث حظي الطلاب الاردنيين بالشهادات العليا منها والسمعة الطيبة لبلغاريا في تخريج ابناءنا من الطلبة الاردنيين في جميع العلوم والتخصصات وقد وصلت اعداد الاردنيين الذين تخرجوا من الجامعات البلغارية على مدار 60 عاما ،  3 الآف طالب وطالبة.

بلغاريا تعتبر صرح علمي كبير نقف له احتراما وتقديرا ، وقد حصلت على درجة البرفسور الشرفي كذالك في هذه الدولة التي قضيت بها ولا زلت 40 عاما  وقد رزقنا رب العزة بزوجة واولاد في هذه الدولة الصديقة والعزيزة على قلبي .

سأكتب الكثير الكثير عن هذه الدولة العظيمة والشعب البلغاري الطيب والنبيل والذي يقف مع قضايانا دائما ويحب الاردن وشعبه وقيادته وقد كرمني جلالة الملك المعظم عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ، نتيجة الجهود التي قمت بها في تعميق العلاقات الاردنية البلغارية بان اصدر ارادته الملكية السامية بتعييني عام 2003 ، قنصلا فخريا للاردن في جمهورية بلغاريا – مدينة صوفيا .

وقد نفذت برنامجي في توثيق عرى الصداقة ما بين الدولتين الصديقتين ولازلنا ان شاء الله نقدم ما نستطيع.

عاشت العلاقات الاردنية البلغارية رمزا لتعاون الدول والشعوب .

Back to top button