Main Newsاقتصاد

التقرير الأسبوعي لأداء مؤشرات أسهم بورصة الكويت

اعداد : شركة المصالح الاستثمارية والاستشارات


جوردن ديلي – حققت الأسهم المدرجة في بورصة الكويت ارتفاعا طفيفا خلال الأسبوع من 4/6/2023 الى 8/6/2023 حيث أظهر مؤشر نيشان المكون من أفضل 45 شركة مدرجة في البورصة ارتفاعا بلغ 0.46% عن نهاية الأسبوع السابق ليغلق عند 1370.69 نقطة.

ومن بين ستة قطاعات رئيسية في المؤشر فقد حققت ثلاثة منها انخفاضا خلال الأسبوع ، وكان قطاع الخدمات المالية هو الأكثر انخفاضا بنسبة 1.58% ، تلاه قطاع الخدمات بانخفاض بنسبة 1.17% ، تلاه قطاع التأمين بانخفاض بنسبة 0.98% .

هذا فيما حقق قطاع البنوك ارتفاعا خلال الأسبوع بلغ 1.68%  ،  تلاه قطاع الصناعة بارتفاع بنسبة 1.48% ، ثم قطاع العقار بارتفاع بنسبة 1.24%.

وحقق مؤشر السوق الأول الصادر عن بورصة الكويت ارتفاعا بلغ 1.66% خلال الاسبوع ليغلق عند مستوى 7604.62  نقطة .

هذا ويشير أداء القطاعات المختلفة بالرغم من الارتفاع الطفيف هذا الاسبوع بدعم قطاعي الخدمات والتأمين الى اتجاه هبوطي واضح بعد فترة تذبذب طويلة، وذلك في خضم أداء لا يزال متذبذبا للأسواق العالمية التي تتعرض لأحداث مالية جسيمة في ظل استمرار ارتفاع أسعار الفائدة العالمية، وقيام المستثمرين باعادة ترتيب مراكزهم في مجموعة الشركات ذات النمو في الربحية والأداء. فيما تزداد احتمالات تعرض السوق الى مزيد من الانخفاض اذا ما صدقت توقعات انخفاض الأسواق الأميركية الى مستويات جديدة.

Back to top button