Main Newsاقتصاد

الخبير المالي سامر سنقرط يتوقع عودة النشاط لبورصة عمان من جديد

كتب المحرر المالي والاقتصادي


جوردن ديلي – توقع الخبير المالي سامر سنقرط عودة  النشاط من جديد لبورصة عمان وارتفاع اسعار الاسهم، لا سيما تلك الاستراتيجية والقيادية والتي من المتوقع استمرارها في تحقيق نتائج ايجابية تاريخية وغير مسبوقة كما حققت خلال النصف الأول من العام الحالي.

ولفت سنقرط في تصريحات لـ “جوردن ديلي ” ان بورصة عمان ما زلت تشهد حالة من الفتور والجمود والركود في النشاط واحجام التداول وانحسار المؤشر العام ، مشيراً الى ان هذه الحالة تظهر عادة في مثل هذه الاوقات منذ عدة سنوات تزامناً مع فترة الترقب وعدم اليقين لنتائج الشركات المدرجة والتي سيتم الافصاح عنها رسميا في نهاية شهر تشرين اول القادم.

واوضح ان حالة الجمود في البورصة ربما تأتي ايضا مع تراجع البورصات العالمية جراء توقع ارتفاع أسعار الفائدة على الدولار والعملات الرئيسية الاخرى وتوقعات الركود التضخمي الذي يسود معظم انحاء العالم.

و سامر سنقرط حاصل على شهادة البكالوريس في ادارة الاعمال فرع المحاسبة من جامعة جورجيا في الولايات المتحدة الامريكية وحاصل أيضاً على شهادة الماجستير في الاسواق  المالية من الاكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية كما وعمل سنقرط مع عدة بنوك وكان آخرها مديراً عاماً لشركة كابيتال للاستثمار التابعة لبنك المال الاردني ومديراً عاماً لشركة الاردن الاولى للاستثمار.

Back to top button