Main Newsمحلي

“القبول الموحد “تنهي كافة ترتيبات قبول طلبة الدبلوم المتوسط

جوردن ديلي – أعلنت مصادر مطلعة أن موقع وحدة تنسيق القبول الموحد يستعد لتحديث كافة بياناته لعملية اطلاع طلبة الثانوية العامة الأردنية والعربية والشهادات الاجنبية.

وتعكف الوحدة لبلورة كافة التفاصيل الخاصة بها، لإطلاقها فور إعلان نتائج الثانوية العامة للبدء باستقبال طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية وطلبة الكليات الجامعية المتوسطة.

ووفقًا للمعلومات فإن الوحدة انهت بالكامل وبشكل رسمي من كافة ترتيبات قبول طلبة الدبلوم المتوسط لتوزيعهم على الكليات التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية وكليتي نسيبة ورفيدة، لتوزيعهم وفقا الشواغر والمعدلات تنافسيا، اسوة بخريطة توزيعهم على الجامعات الرسمية.

ووفقا للمصادر فإن المعلومات الاولية تشير إلى وجود نحو 300 تخصص لطلبة الدبلوم المتوسط، ونحو 500 تخصص لطلبة البكالوريوس بالجامعات الاردنية الرسمية وذلك من خلال وحدة تنسيق القبول الموحد.

وأشارت ذات المصادر إلى أنه لا تغيير على منهجية وعمل الوحدة وستكون الخطوات مبرمجة بالكامل ولا اضافات على الوحدة سوى ترتيبات قبول طلبة الدبلوم المتوسط، لغايات تنظيم عملية القبول، وتحقيق مزيد من العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلبة خاصةً الطلبة الذين يتقدمون بطلبات للقبول في البرنامج العادي في مرحلة البكالوريوس ومرحلة الدبلوم المتوسط في الوقت ذاته، حيث يهدف القرار أيضاً إلى تسهيل إجراءات القبول على الطلبة. اضافة الى توجيه الطلبة وتشجيعهم على الالتحاق بالتخصصات المهنية والتقنية، وتطبيق القرارات المتعلقة بتخفيض القبول في التخصصات الراكدة والمشبعة في مرحلة البكالوريوس على جميع التخصصات الراكدة والمشبعة في مرحلة الدبلوم المتوسط في هذه الكليات وفقاً للإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية

Back to top button