Main Newsشركات

انجاز للتنمية والمشاريع المتعددة توقع اتفاقية عطاء محطة تنقية الغباوي

كتب المحرر المالي


جوردن ديلي – قالت شركة انجاز للتنمية والمشاريع المتعددة ATCO ،أنه تم توقـيع اتفاقية يـوم امس الخميس من قبل وزير المياة والـري المهندس محمد النجار والرئيـس التنفيذي لشركـة ابـراج العرب للمقـاولات المهنـدس هشام وادي.

وتتضمن الاتفاقية احـالة عـطـاء (محطـة تنـقـية الغـبـاوي) علـى الشـركة التـابعـة (شـركة ابـراج العـرب للمقاولات) بقيمة 79.460 ملـيون يـورو،حيث سيتم تمـويلـه مـن بنـك الانمـاء الاوروبـي.

الشركة،البالغ رأسمالها 37.720 مليون دينار، لم تشر في افصاحها للأثر المالي وما مدى انعكاس احالة هذا العطاء على بياناتها المالية المستقبلية.

وأشارت وزارة المياه إلى أن هذا المشروع من أحد المشاريع التي تقدمت بها الحكومة إلى مؤتمر لندن لعام 2019 والحائز على الجائزة العالمية البرونزية للمشاريع المستدامة من البنك الأوروبي.

ويعتبر المشروع من المشاريع ذات الأهمية لقطاع المياه لمساهمته في تخفيف الازدحام المروري والراوئح المنبعثه الكريهة في منطقة عين غزال ومما يسهم بشكل كبير في تحسين واقع المنطقه بيئيا ويخفف من الحمل البيولوجي على محطة تنقية الخربة السمراء.

وزير المياه والري المهندس محمد النجار ، قال إن الوزارة تهدف إلى رسم خطة شاملة لقطاع الصرف الصحي من خلال رفع مستوى الحياة البيئية وحمايتها في مناطق المملكة كافة من خلال إنجاز محطات صرف صحي متطورة في عدد من المناطق وخدمة مناطق جديدة بشبكات صرف صحي بما يلبي كل المتطلبات العالمية والبيئية والصحية للصرف الصحي في المملكة وفق أرقى المستويات الدولية.

Back to top button