اقتصاد

عزايزة : دراسة مشروع إعادة تأهيل مطار ماركا المدني بكلفة 22 مليون دينار

جوردن ديلي – أكد وزير النقل وجية عزايزة، أن الوزارة تعمل على دراسة مشروع اعادة تأهيل مطار ماركا المدني بكلفة 22 مليون دينار، لغايات التشغيل مستقبلا.

وبين عزايزة أن الدراسة هدفها تأهيل المطار ليعاد تشغيلة كمطار دولي، ضمن سياسة الوزارة التطويرية التي تقوم بها، مرجحا ان تبدأ عملية التأهيل بعد إنهاء الدراسات اللازمة التي تضمن اعادة التأهيل بالشكل المطلوب الذي يتوافق مع تعليمات ونظام الطيران المدني العالمي لغايات الحصول على الرخصة الدولية، وفقا ليومية الرأي.

وبين عزايزة، أن مطار ماركا يعتبر ذو اهمية كبيرة للمملكة خصوصاً في ضوء تزايد اعداد المسافرين القادمين الى المملكة من دول العالم، مبينا ان اعادة تأهيلة ستكون مهمة في تنشيط السياحة وزيادة القدرة التشغيلية لاستقبال اكبر عدد من المسافرين. ويشار الى ان مطار عمان المدني (إياتا: ADJ، إيكاو: OJAM) هو مطار يقع في منطقة ماركا إحدى مناطق عمان الشرقية، وهو أول مطار تم بناؤه في الأردن، وكان مقراً رئيسياً ومركزاً لعمليات شركة الملكية الأردنية وذلك قبل إنشاء مطار الملكة علياء الدولي، افتتح المطار سنة 1963

ويعتبر المطار حالياً مقراً رئيسياً ومركز لعمليات شركات الأجنحة الملكية، الأردنية للطيران، الأجنحة العربية للطيران، وكثيراً ما يتم تحويل الطائرات إليه من مطار الملكة علياء في حال سوء الأحوال الجوية.

Back to top button