Main Newsاقتصاد

محلل مالي:السوق الهابط للأسهم الأمريكية يقترب من النهاية

جوردن ديلي – قال مؤسس شركة “فاندستار” إن السوق الهابط للأسهم الأمريكية أوشك على الانتهاء، مشيرًا إلى عودة استراتيجية الشراء عند الانخفاضات.

وذكر “توم لي” في مذكرة بحثية، أن رؤيته بشأن انتهاء السوق الهابط في “وول ستريت” تستند إلى انخفاضات السوق تاريخياً ومقارناتها بفترات صعود السوق.

وأشار “لي” إلى أنه منذ عام 1942، كان متوسط مدة السوق الهابط عند 21% من طول السوق الصاعد السابق، مشيرًا إلى أن آخر سوق صاعد كان في الفترة بين مارس 2020 ويناير 2022 يبلغ 651 يومًا، في حين أن السوق الهابط في الفترة الحالية استمر 164 يومًا، ما يعادل 25% من مدة آخر سوق صاعد.

وأضاف: “بعض المستثمرين يعتقدون أن هناك حاجة لمزيد من الوقت لاستمرار السوق الهابط الحالي، لكن مع حقيقة أن السوق الصاعد الأخير استمر 651 يومًا مقابل المتوسط التاريخي البالغ 1309 أيام، فإنه من المنطقي أن يكون السوق الهابط أقصر من المعتاد أيضًا”.

وكانت مؤشرات الأسهم الأمريكية قد تراجعت في وقت سابق من هذا العام بأكثر من 20% من القمة الأخيرة – التعريف الفني للسوق الهابط – بفعل مخاوف الركود الاقتصادي واستمرار رفع معدلات الفائدة، لكنها تحولت للتعافي الملحوظ في الأسابيع الأخيرة.

Back to top button