Main Newsشركات

هل تخرج شركة “الانابيب”من ماسورة الخسائر المتراكمة؟!

كتب نضال الزبيدي


جوردن ديلي – باشرت الشركة الأردنية لصناعة الأنابيب العمل بمشروع البلاستيك الجديد حسب الخطة للعام 2022 ، حيث تم استلام وتشغيل خط انتاج أنابيب الري بالتنقيط GR وقد بدأ الانتاج فعليا والتسويق لهذه المنتجات، وذلك وفقاً لافصاح صدر عن الشركة اليوم الاحد.

وكانت الادارة التنفيذية للشركة رسمت صورة وردية لمستقبل الشركة في قادم الايام خلال اجتماع هيئتها العامة المنعقد في 3/29 الماضي ، حيث ارجعت خسائرها السابقة والمتراكمة الى ظاهرة تسمى kodak effect ، في اشارة الى شركة كوداك المشهورة التي لم تعد تستطيع تسويق منتجاتها نظراً للتطور الهائل الذي طرأ على عالم التصوير في السنوات الماضية ، مشيرة في هذا الصدد الى ان عصر المواسير المجلفنة لم يعد مطلوباً في السوق المحلي هذه الايام وانها، اي الشركة لديها توجه لصناعة مواسير البولي اثيلين.

واجملت الادارة التنفيذية للشركة خطتها للسنوات القادمة في ثلاثة منتجات ستكون لها أثر ايجابي على مسيرة الشركة وربحيتها :المنتج الاول ، انابيب الري بالتنقيط ، والثاني خط انتاج مواسير بولي ايثلين المخصص لمياه الشرب والزراعة والمنتج الثالث ، انتاج العبوات البلاستيكية.

كما واشارت الشركة الى قيامها بإفراز 83 دونم في محافظة الزرقاء بالقرب من مقر الشركة ، حيث سيتحسن الوضع المالي للشركة في حال تم بيع تلك الاراضي او جزء منها ، بحسب ما اورد رئيس مجلس الادارة خالد لطوف.

يشار الى ان الشركة الأردنية لصناعة الأنابيب، والتي يبلغ رأسمالها 3,575 مليون دينار ، ما زالت تحقق لمساهميها خسائر منذ العام 2014 زادت عن 3 مليون دينار.

 

Back to top button