أخبار رئيسيةاقتصاد

206 اشخاص حصلوا على الجنسية عبر الاستثمار

جوردن ديلي – قال وزير الداخلية مازن الفراية ، إن عدد الذين حصلوا على الجنسية الأردنية من خلال الاستثمار 206 أشخاص وذلك منذ صدور التعليمات الخاصة بمنح الجنسية للمستثمرين في آذار/مارس 2018،

واشار الفراية إلى أن العدد “قليل” وتعديل أسس منح الجنسية جاء لتوطين الاستثمار في الأردن بحسب المملكة

وافق مجلس الوزراء في جلسته الأحد برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة على تعديل أسس منح المستثمرين الجنسيّة الأردنيّة والإقامة عن طريق الاستثمار، لغايات تهيئة البيئة الجاذبة للاستثمار الخارجي.

وأضاف الفراية  أن إعادة النظر في أسس منح الجنسية جاء لتشجيع الاستثمار وتوطين الاستثمارات القائمة وهناك محاور تتعلق بتخفيف الإجراءات وتخفيف البيروقراطية للحصول على الإقامة تحديدا.

وقال الفراية: “هناك تخفيض للمبالغ المطلوبة من الشخص الذي يرغب بالحصول على الجنسية من خلال الاستثمار وهناك تنوع في الخيارات المطروحة امام المستثمر للحصول على الجنسية من خلال الاستثمار وهناك دمج للمشاريع القائمة او المشاريع التي يتم إنشاؤها بحيث يستطيع المستثمر الاستثمار في اكثر من مشروع ودمجها للحصول على الجنسية من خلال الاستثمار”.

وأكد أن شروط منح الجنسية للاستثمار هي شروط تتعلق بأسس الاستثمار بالمحافظات وأسس الاستثمار ضمن حدود العاصمة وأسس الاستشمار تتعلق بالاسهم والشركات وأي شخص يطبق الشروط يمنح الجنسية ولا يوجد أي سبب آخر يحول دون ذلك، ما لم  يكن هناك أسباب أمنية.

“من تقدم للحصول على الجنسية من خلال الاستثمار وحصل عليها أصبح مواطنا أردنيا وبرقم وطني ومن تقدم ومعاملته ما زالت جارية ستطبق عليه الأسس الجديدة” بحسب الفراية

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى