أخبار رئيسيةمحلي

30 ألف متقدم لشغل 500 وظيفة حارس بالتربية

جوردن ديلي – قال رئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، إن لجان فرز مشتركة بين الديوان ووزارة التربية التعليم، تعمل حاليا على فرز وتدقيق طلبات المتقدمين لوظيفة (حارس) وعددها 500 وظيفة في وزارة التربية والتعليم، حيث تجاوز عدد المتقدمين إليها 30 ألفاً.

وبين الناصر، في تصريح صحفي، الخميس، أنه جرى وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم تشكيل 12 لجنة فرز رئيسية، تضم موظفين من ديوان الخدمة المدنية كضباط ارتباط، حيث ستعمل هذه اللجان على فرز وتدقيق الطلبات المطابقة وغير المطابقة لشروط الإعلان الذي جرى نشره في الصحف المحلية في وقت سابق.

كما ستعمل على احتساب النقاط التنافسية حسب المستوى التعليمي، والدورات التدريبية والخبرات العملية، وفقاً لأحكام المادة 19 من تعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية، ممن انطبقت عليهم شروط إعلان الوظيفة. وحسب الشروط، يعطى المستوى التعليمي نقاطاً شريطة إجادة القراءة والكتابة، ومنها الصف الأول إلى الخامس 5 نقاط، الصف السادس 6 نقاط، الصف السابع 7 نقاط، الصف الثامن 8 نقاط، الصف التاسع 9 نقاط، الصف العاشر 10 نقاط، الصف الحادي عشر 11 نقطة، الصف الثاني عشر 12 نقطة، الثانوية عامة ناجح 15 نقطة.

كما ويعطي نقاط للدورات التدريبية وحدها الأقصى 10 نقاط تنافسية، إذ تحسب نقطتان لدورات الأمن والحماية، والسلامة العامة، ودورات الدفاع عن النفس، وأي دورات عسكرية صادرة عن الجهات الأمنية والقوات المسلحة، وتتعلق برياضات الدفاع عن النفس، ودورات التعامل مع الجمهور وإدارة الحشود، ونقطة تنافسية واحدة لأي دورات مصدقة في الحاسوب واللغات.

وحول نقاط الخبرات العملية، وحدها الأقصى 10 نقاط تنافسية، حيث تعطى نقطتان عن كل سنة خبرة مصدقة من وزارة العمل، شريطة أن تكون مسجلة أصوليا في بيانات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، وإرفاق وثيقة تثبت ذلك، وذلك لوظيفة حارس أو وظيفة الأمن والحماية أو الوظائف الأمنية والعسكرية، والصادرة من الجهات الأمنية والعسكرية.

وأضاف الناصر أنه في حال تساوى المتقدمون بالنقاط التنافسية، يتم اعتماد المعايير الترجيحية المبينة أدناه، وفقاً لأحكام المادة 25 من تعليمات اختيار وتعيين الموظفين، وحسب أولويتها بالتسلسل مثل مجموع مدة الخبرة، المتزوج، عدد أفراد الأسرة الأكثر، المستوى التعليمي الأعلى، والأكبر عمراً.
وعن متابعة عملية التنافس، أشار الناصر إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم، والإعلان عن التفاصيل الخاصة بمراحل المنافسة في حينه.

أخبار مشابهة

زر الذهاب إلى الأعلى