محلي

“الأسرة النيابية” تبحث آلية عملها للمرحلة المُقبلة

جوردن ديلي – بحثت لجنة المرأة وشؤون الاسرة النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الاثنين، برئاسة النائب ميادة شريم، وبحضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور أحمد الخلايلة، آلية عمل اللجنة للمرحلة القادمة.

وأكد الخلايلة أهمية عمل اللجان النيابية، مشيرا إلى ضرورة أن يكون العمل جماعياً.

وثمن الدور الذي تقوم به “الأسرة النيابية” في مناقشة وبحث الأمور المتعلقة بالمرأة وشؤون الاسرة.

من جهتها، ثمنت شريم حضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب للاجتماع، مؤكدة بأن حضور الخلايلة هو دعم معنوي للجنة للمضي قدماً نحو تطويرها وتمكينها.

ولفتت إلى أن اللجنة ليست مقتصرة على مشاركة السيدات النواب فيها وإنما النائب ايضا معني فيها كونه أحد عماد الأسرة وشريك اساسي في بنائها.

واستعرضت المهام المنوطة بعمل اللجنة كدراسة القوانين والاقتراحات التي تتعلق بالمرأة وشؤون الأسرة للمرحلة القادمة.

وأضافت شريم أن عمل اللجنة تستند على محورين رقابي وتشريعي وبأنه سيتم دعوة المعنيين لمناقشة اي مقترح والنظر في المعيقات وعمل زيارات ميدانية لرؤية مدى الالتزام في تنفيذ وتطبيق التشريعات.

وقالت ان اللجنة ستسعى لرفع سوية عمل اللجنة من خلال عقد اجتماعات وورش عمل، والعمل على تعظيم دور المرأة والأسرة في المجتمع .

واكدت شريم ضرورة العمل على تمكين المرأة والشباب حيث أكد جلالة الملك عبدالله الثاني في خطبة العرش السامي والتي افتتح بها أعمال الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة على تعزيز تمكين المرأة الأردنية.

حضر الاجتماع، النواب: مروة الصعوب، محمد الشطناوي، ريما العموش ، عبد الله ابو زيد، خلدون حينا، مغير الدعجة،أندريه الحواري، محمد ابو صعيليك، محمد جرادات.

زر الذهاب إلى الأعلى