محلي

الجامعة الألمانية الأردنية تشارك في مؤتمر الابتعاث الدولي في دبي

جوردن ديلي – شارك وفد من الجامعة الألمانية الأردنية يرأسه نائب الرئيس الأستاذ الدكتور مالك الشرايري وعضوية مدير مشروع التعليم السوري (Edu-Syria) الدكتور ضياء ابو طير في مؤتمر الابتعاث الدولي الذي أقيم بالتعاون مع مؤتمرات الخليج بأبراج الإمارات في إمارة دبي.

ويعتبر المؤتمر الذي جمع العديد من الجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات في دول مجلس التعاون الخليجي المهتمة بالارتباط مع المؤسسات التعليمية العالمية ، حدثًا جديدًا لتوفير فرصة فريدة لمؤسسات التعليم العالي للتواصل مع أكبر تجمع لمقدمي المنح الدراسية لغايات ابتعاث وتنمية مهارات الكوادر البشرية في الشرق الأوسط.

كما وفر الفرصة لعقد لقاءات واجتماعات فردية مع ممثلي الهيئات والمؤسسات المعنية لغايات اعتماد شراكات جديدة وحضور برامج من الندوات الحية والعروض التقديمية وحلقات النقاش التي تضم خبراء وقادة إقليميين يعملون على تطوير وزيادة فرص التعليم في دول الخليج العربي.

وبين الدكتور الشرايري أن المؤتمر ركز على التحديات التي تواجه المؤسسات التعليمية في ضوء التسارع و التغيير في متطلبات سوق العمل وقدرة قطاع التعليم على تلبية الطموحات والرؤى المستقبلية، كما نتج عنه تنظيم سلسلة من الاجتماعات الثنائية جمعت الجامعة الالمانية الاردنية مع الجهات ذات الاهتمام المشترك للاستفادة مما تقدمه الجامعة من برامج تعليمية وتدريبية واستشارية تلبي احتياجاتهم، وبناء جسور التعاون مع شبكة من شركاء الجامعة الألمانية الأردنية في المانيا واوروبا.

وأضاف الدكتور الشرايري ان العديد من المشاركين في المؤتمر أشادوا بنموذج الجامعة الألمانية الأردنية الذي يقدم منتجاً تعليمياً تطبيقياً يناسب تطلعات كل من يرغب أن يبدأ رحلة تعليمية في بلد مماثل لمنظومة بلده الثقافية ويحصل خلالها على تدريب وتأهيل من الناحية الأكاديمية واللغوية في سنواته الدراسية الأولى؛ حيث يتعرف عن كثب على الثقافة واللغة الالمانية وذلك استعداداً لسنة دراسية وتطبيقية يقضيها الطالب في المانيا وبإشراف ودعم مؤسسي.

و ناقش الوفد خلال المؤتمر سبل التعاون والشراكة مع جهات عديدة متمثلة بنخبة من الجامعات ومؤسسات التدريب الرائدة في دول الخليج العربي ومجموعة من المؤسسات الدولية المانحة .

ومن جهة أخرى التقى أعضاء الوفد بعدد من خريحي الجامعة العاملين في دولة الإمارات العربية الشقيقة بحضور القنصل العام للمملكة بدبي والإمارات الشمالية سعادة السيد عاصم عبابنة لاطلاعهم على مسيرة جامعتهم ولتعزيز علاقة الجامعة بخريجيها وتشكيل نواة لنادي خريجين في الدولة والتأكيد على أن الخريجين هم خير سفراء لوطنهم وجامعتهم خارج الأردن.
#الجامعة الألمانيةالأردنية #ICEF #دبي

Back to top button