غير مصنف

الملكية للتوعية الصحية تدعو المواطنين والمقيمين لأخذ المطعوم للوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا

 جوردن ديلي- دعت الجمعية الملكية للتوعية الصحية الأردنيين والمجتمع المحلي وكافة المقيمين على أراضي المملكية الأردنية الهاشمية إلى التوجه لأخذ مطعوم فيروس كورونا في أقرب فرصة للحد من خطر الإصابة ولحمايتهم من أعراض الفيروس الوخيمة ومضاعفاته التي قد تتطلّب العلاج الحثيث والدخول إلى المستشفى وذلك عن طريق نشر رسائل توعوية تعنى بالتشجيع على أخذ المطعوم. وجاءت حملة إطلاق الرسائل التوعوية هذه وسط انتشار فيروس كورونا وارتفاع عدد الإصابات، كما وتزامنت مع ظهور متحور أوميكرون.

وأكدت الجمعية الملكية للتوعية الصحية ضمن الرسائل التي تم نشرها على عدد كبير من المواقع الإلكترونية على أن 82% ممّن تستدعي حالتهم العلاج بالمستشفيات في الأردن هم من غير المُطعّمين، ونوّهت أيضًا ضمن رسائلها بأن أكثر من 87% من وفيات فيروس كورونا في الأردن هم من غير المُطعمين، وأنّ وجود أفراد غير مُطعمين في المجتمع يتيح المجال لتحوّر الفيروس ويزيد من سرعة انتشاره، وبأنّ المطعوم يساهم في كسر سلسلة انتقال العدوى مما يستدعي المسارعة في أخذ جرعتي المطعوم. كما وشدّدت الحملة على مأمونية المطعوم وسلامته وفعاليته، خاصة وأن منظمة الصحة العالمية ومركز مكافحة الأمراض والوقاية منها وافقوا عليه وأجازوا استخدامه. وأكدت الجمعية الملكية للتوعية الصحية بأن المطعوم هو الحل الأفضل بل والأمثل للوصول إلى بر الأمان والتصدي للجائحة.

وشجعت الحملة أيضًا على أهمية أخذ الجرعة الثالثة التي تزيد من نسبة الحماية وتعزز المناعة التي بناها الجسم من الجرعتين السابقتين، حيث ترفع من نسبة الأجسام المضادة القادرة على الحد من فرص الإصابة وعلى الحماية من الأعراض الشديدة للمرض، خاصة وسط انتشار المتحورات. فلا داعي للتردد أو الانتظار ويجب على الجميع المساهمة في الحد من انتشار الوباء في المجتمع وحماية نفسه ومن يُحب وكل من حوله عن طريق أخذ مطعوم فيروس كورونا وتشجيع غيره على أخذه.

Related news

Back to top button