Main Newsبالمختصر

الدكتور خريس : الأردن يعد المرجع الاول لجراحة السمنة ومضاعفاتها في المنطقة العربية

جوردن ديلي – قال أمين سر جمعية جراحة السمنة بنقابة الأطباء الاردنيين الدكتور محمد خريس أن الخبرات الأردنية في مجال جراحة السمنة تفوق في قدراتها ما هو موجود في كثير من الدول، حيث يقصد المملكة مرضى لهذا النوع من الجراحات من نحو 55 دولة، خاصة وأن لدينا مستشفيات على مستوى عالي.

واضاف خريس في تصريح صحفي على هامش مؤتمر جراحة السمنة الثالث الذي تعقده جمعية جراحة السمنة بنقابة الأطباء بالتعاون مع عدة جمعيات طبية بعنوان “مرض البدانة والسمنة ومضاعفاتهما وطرق العلاج الحديثة “، في فندق الرويال ، أن الأردن يعد المرجع الاول لجراحة السمنة ومضاعفاتها في المنطقة العربية، ولدينا في الاردن مراكز معتمدة من مراكز دولية لجراحة السمنة مثل الاتحاد الدولي لجراحة السمنة.

وتوقع خريس، انه وبعد انتهاء جائحة كورنا إزدياد  أعداد المرضى القادمين للعلاج في مختلف الاختصاصات وعلى رأسها جراحة السمنة والتي تساهم بنسبة عالية من عدد المرضى القادمين للعلاج.

ويعتبر الدكتور خريس أحد أبرع الجراحين في مجال جراحة المناظير في الاردن والشرق الاوسط، حيث أسس مركزاً خاصاً  لجراحة للسمنة وأنشأ مستشفى خاصاً  بإسم “مستشفى الكندي“، والذي يعد صرحاً ومعلماً طبياً بارزا في العاصمة عمان.

 

Back to top button