Main Newsاقتصاد

الذهب يرتفع قبيل اجتماع المركزي الأميركي وصدور بيانات التضخم

جوردن ديلي – ارتفع الذهب، الثلاثاء، مع انخفاض الدولار لكن حركة الأسعار ظلت في نطاق ضيق إذ يترقب المتعاملون صدور بيانات التضخم الأميركية في وقت لاحق وقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) الأربعاء بشأن السياسة النقدية.

وصعد الذهب في السوق الفورية 0.2% إلى 1960.59 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0426 بتوقيت غرينتش. وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3% إلى 1974.60 دولارا.

وتراجع الدولار 0.25 مما يجعل الذهب المقوم بالعملة الأميركية أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

وقال مايكل لانجفورد المدير بشركة إيرجايد لتقديم الاستشارات للشركات “تنتظر السوق أن تحدد بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأميركيين واجتماع لجنة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي اتجاها أوضح لأسعار الذهب. (ولكن) لا يوجد ما يدفع الذهب للتفوق على الفئات الأخرى من الأصول بغض النظر عن عملية صنع القرار بمجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن السياسة النقدية”.

وذكر خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم أن من المتوقع أن يُظهر مؤشر أسعار المستهلكين الأميركيين لشهر أيار تباطؤ ارتفاع التضخم على أساس سنوي إلى 4.15 مقارنة مع 4.9% في نيسان وزيادة شهرية نسبتها 0.25 انخفاضا من 0.4% في الشهر السابق.

وبحسب خدمة فيدووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يتوقع المتعاملون بنسبة 81% أن يبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي على أسعار الفائدة دون تغيير، فيما يتوقع 19% منهم رفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.

وسيعلن البنك المركزي الأوروبي قراره بشأن أسعار الفائدة يوم الخميس. ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفعها بمقدار 25 نقطة أساس. لكن من المتوقع أن يستمر بنك اليابان (المركزي)، الذي سيعلن قراره يوم الجمعة، في سياسة التيسير النقدي.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 24.1395 دولارا للأوقية. وصعد البلاتين 0.5% إلى 994.47 دولارا. وزاد البلاديوم 0.9% إلى 1361.62 دولارا.

Back to top button