Main Newsاقتصاد

الذهب يعمق خسائره..ما السبب؟

جوردن ديلي – واصلت أسعار الذهب انخفاضها بعدما سجلت أقوى خسائرها الأسبوعية منذ أوائل فبراير، حيث يلتفت المستثمرون بشكل متزايد إلى مفاوضات سقف الدين الأمريكي وتعليقات مسؤولي الفيدرالي.

وهبطت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 0.20% إلى 1977.70 دولار للأوقية، في تمام الساعة 10:41 صباحًا بتوقيت الاردن.

فيما انخفضت أسعار العقود الآجلة للفضة تسليم شهر يوليو بنسبة 0.70% إلى 23.89 دولار للأوقية.

واستقر مؤشر الدولار – الذي يقيس قيمته مقابل سلة من العملات الرئيسية – عند 103.25 نقطة، بعدما بلغ أعلى مستوياته في عدة أسابيع.

تراجعت أسعار الذهب بنسبة 1.5% خلال تعاملات الأسبوع الماضي، وكانت هذه أسوأ خسارة أسبوعية للمعدن النفيس منذ الثالث من فبراير، فيما سجلت الفضة خسائر بنسبة 0.4% على مدار الأسبوع.

في الأسبوع الماضي، قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” إن البنك المركزي الأمريكي لن يتراخى في معركته لكبح جماح تضخم الأسعار.

وتترقب الأسواق استئناف محادثات الجمهوريين والديمقراطيين حول سقف الدين في الولايات المتحدة، بعد فشلهم في التوصل إلى اتفاق خلال عطلة نهاية الأسبوع، ومع قرب الموعد النهائي لتخلف البلاد عن سداد التزاماتها، والذي حددته وزارة الخزانة في الأول من يونيو.

من جانبه توقع بنك “يو بي إس” في مذكرة، استمرار الطلب القوي للبنوك المركزية على الذهب خلال العام الجاري، بعدما اشترت 1078 طنًا في العام الماضي، وهو مستوى قياسي.

Back to top button