Main Newsاقتصاد

انقسام بين “مورجان ستانلي” و”جيه بي مورجان” حول رؤيتهما لسوق الأسهم الأمريكية

جوردن ديلي – انقسم استراتيجيو “وول ستريت ” حول ما إذا كان سوق الأسهم الأمريكية يستعد لتمديد أطول سلسلة مكاسب هذا العام، أو سيعود مجددًا للتراجع، وفقًا لما ذكرته”بلومبرج”.

وذكر “مورجان ستانلي” في مذكرة الإثنين أن الارتفاع الحاد الذي سجلته السوق منذ يونيو يعتبر مجرد توقف فقط في سوق هابطة، متوقعًا تراجع أسعار الأسهم في النصف الثاني من العام مع ضعف الأرباح، ومواصلة ارتفاع أسعار الفائدة، إلى جانب تباطؤ الاقتصاد.

وأوضح “مايكل جيه.ويلسون” الخبير الاستراتيجي لدى البنك أن الانتعاش الحالي مبالغ فيه، مشيرًا إلى المخاطر التي يشكلها الاقتصاد والسياسة النقدية الأكثر صرامة والرؤية المستقبلية لأرباح الشركات.

في حين يرى “جيه بي مورجان تشيس أند كو” أن الارتفاع الذي دفع مؤشر “ناسدك 100” للصعود بأكثر من 20%، قد يستمر حتى نهاية العام.

ويعكس هذا الانقسام الرؤية غير المؤكدة إلى حد كبير لسوق الأسهم الأمريكية، على الرغم من بيانات تشير إلى تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة، إلا أن مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي أشاروا إلى أنهم سيستمرون في رفع الفائدة بقوة حتى يتم كبح زيادات أسعار المستهلكين.

وجاءت تلك التوقعات بعدما سجل مؤشر “إس آند بي 500” بنهاية تعاملات الجمعة الماضية رابع مكاسب أسبوعية على التوالي، في أطول سلسلة منذ نوفمبر.

Back to top button