Main Newsاقتصاد

جانيت يلين: الولايات المتحدة قد تفشل قريبًا في الوفاء بالتزاماتها

جوردن ديلي – حذرت وزيرة الخزانة الأمريكية من أن الولايات المتحدة قد تفشل في الوفاء بالتزاماتها في وقت أقرب مما كان متوقعًا.

وقالت “جانيت يلين” في رسالة إلى مجلس النواب الأمريكي “كيفين مكارثي”: “بعد استعراض إيرادات الضرائب الفيدرالية الأخيرة، فإن أفضل تقدير لدينا هو أننا لن نستطيع الاستمرار في تلبية جميع التزامات الحكومة في وقت مبكر قد يكون بحلول بداية يونيو، إذا لم يرفع الكونجرس سقف الدين أو يعلقه قبل ذلك الوقت”.

وهذا التاريخ يعتبر أقرب مما توقعه الاقتصاديون، حيث وضع أحدث تقدير لـ”جولدمان ساكس” الموعد النهائي في وقت ما في أواخر شهر يوليو.

وأضافت الوزيرة أن الانتظار حتى اللحظة الأخيرة يمكن أن يتسبب في إلحاق أضرار جسيمة بثقة الأعمال والمستهلكين، ورفع تكاليف الاقتراض على المدى القصير، وما في ذلك من تأثير سلبي على التصنيف الائتماني للولايات المتحدة.

واختتمت قائلة: “إذا فشل الكونجرس في زيادة سقف الدين، فسيتسبب ذلك في صعوبات جسيمة للأسر الأمريكية، ويؤثر على مكانتنا العالمية القيادية، ويثير تساؤلات حول قدرتنا على الدفاع عن مصالح أمننا الوطني”.

وتأتي الرسالة بعد أقل من أسبوع من إقرار مشروع قانون جمهوري برفع سقف الديون وخفض التمويل الحكومي في مجلس النواب، بينما يرفض البيت الأبيض حتى الآن المشاركة في المحادثات طالما أن “مكارثي” يصر على ربط التصويت على سقف الديون بخطط الجمهوريين لإجراء تخفيضات شاملة في الإنفاق.

Back to top button