Main Newsثقافة و فن

مهرجان الشعر النبطي بمناسبة عيد ميلاد القائد

جوردن ديلي – بمناسبة عيد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين و تحت رعاية مندوب معالي وزيرة الثقافة هيفاء النجار  ، افتتح امين عام الوزارة هزاع البراري مهرجان الشعر النبطي الذي نظمته جمعية بادري للتنمية والتأهيل بالتعاون مع وزارة الثقافة والشاعر القدير عليان العدوان في المركز الثقافي الملكي بحضور العديد من الشعراء من الاردن والعراق.

وقال البراري أن الشعر النبطي هو عنوان هذا اللقاء اليوم ، ويتم استحضاره في ذكرى عزيزة ومناسبة هامة احتفاءً بميلاد قائدنا الملك عبدلله اطال الله بعمره لرفعة هذا البلد.

وقالت رئيسة الجمعية الناشطة عبير الصلاحات، ان الاحتفال جاءت تعبيراً عن المحبة التي يُكنها الشعب الأردني لقائده جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه، وتم إطلاق مهرجان الشعر النبطي الاول بحضور عدد كبير من المواطنين، واتباع البروتولات الصحية المتبعة للحفاظ على سلامة الحضور.

والقى الشاعر عليان العدوان بقصيدة تحت عنوان ” قمة الجد” جاء فيها تأكيد على إنجازات جلالة الملك عبدالله الثاني ومسيرته في بناء الوطن.

وألقى الشاعر العراقي ضاري النمر، أبياتاً أشار فيها إلى فخره بأن يكون أردنياً تحت السيف الهاشمي الذي احتضن العديد من الشعوب العربية وكان لها وطنا وملاذاً امناً.

وقد شارك في المهرجان كل من الشعراء محمد الأغوات، اكرم الجبور ، صباح الجبور، محمد الضوات، ومحمد الطورة.

وحلقت جميع القصائد بالشعر النبطي وتغنت بمكانة الاردن وجيشه المصطفوي بين الدول المستمده من تاريخ الاردن على مر العصور، وذكر مكارم الهاشميين وما قدموه لهذا البلد من عبدالله المؤسس الى عبدالله الثاني، الذي قدم الغالي والنفيس في سبيل رفعة الاردن بين دول العالم.

وفي الختام تم تكريم الشعراء ، ومقدمي الحفل الاعلاميين سلمان الحنيفات وعواطف الحجايا.

Back to top button